عندما تغش الدولة

أداء التحول اليهودي في اسرائيل

ميكال كرافيل توفي

جامعة كولمبيا

سبتمبر 2017

320 ورقة

غالباً ما يرتبط التحول الديني بمُثل الصدق الديني. لكن في مجتمع يتشابك فيه الانتماء الديني مع المواطنة العرقية ويحقق الامتياز السياسي ، قد يكون للتحول دوافع متعددة الطبقات. خلال العقدين الماضيين ، أثارت الهجرة الجماعية غير اليهودية إلى إسرائيل ، وخاصة من الاتحاد السوفييتي السابق ، مناقشات ساخنة حول سياسة تحويل الدولة اليهودية وكثفت من الشك في صدق المتحولين. عندما تتبنى الدولة الغمزات بعناية أداء التحول الأرثوذكسي الذي تؤيده الدولة لإبراز العمل التعاوني الذي يدخل في صنع الدولة الإسرائيلية ومواطنيها اليهود.

في رواية إثنوغرافية غنية تستند إلى العمل الميداني في مدارس التحويل ، والمحاكم الحاخامية ، والحمامات الطقوسية ، يتبع ميشال كرافيل-توفى مرشحين للتحول – معظمهم شابات علمانيات من خلفية سوفيتية سابقة – ووكلاء تحويل للولاية ، معظمهم من الصهاينة المتدينين المحاصرين بين المطالب المتناقضة. من التزاماتهم الوطنية والدينية. إنها تعقّد الإدراك الشائع بأنّ التحويل هو علاقة “غمزة غمزة” يوافق فيها الجانبان على معاملة إدعاءات المتحولين في الاحتفال على أنها حقيقية. بدلاً من ذلك ، تُظهر كيف أن أدائها المترابط يلهم أي حدود واضحة بين التحويلات الصادقة والفارغة. جنبا إلى جنب مع الإثنوغرافيا التفصيلية ، عندما تطور الغمزات الدولة طرق جديدة للتفكير في العلاقة المعقدة بين التحول الديني والدولة القومية. يؤكد كرافيل-توفى على كيفية إدارة سلطة الدولة والأخلاق من خلال “الغمز” – التبادلات والعروض الدقيقة التي تحرك اللقاءات اليومية بين الدولة والمواطن. في بلد يتسم بالتوتر بين التدين الرسمي والسكان اليهود العلمانيين ، يسمح الغمزة للدولة بإنقاذ وجهها اليهودي.

شكر وتقدير

مقدمة: الحقيقة العارية على شواطئ تل أبيب

مقدمة: أخذ الغمز على محمل الجد

الجزء 1. مهمة التحويل

  1. البعثة الوطنية
  2. عمال الدولة

الجزء 2. أداء التحويل

  1. إشارات مقروءة
  2. التشابكات الدرامية
  3. السيرة الذاتية

الخاتمة: غمزة كالدولة

المعجم

ملاحظات

المراجع

فهرس

قالوا عن الكتاب:

في هذا التحقيق في العلاقات بين الدين والدولة في إسرائيل ، يجلب ميخال كرافيل-توفي الفضول النقدي لكن المتعاطف مع الأثنوغرافي الماهر في استكشاف استخدام التحويل الديني لغرض خلق الانتماء القومي. معالجة الاختلاف الكبير بين الممارسة الحاخامية والمثل اللاهوتية وتصوير المتحولين الذين غالبًا ما تكون أسباب اختيار اليهودية عمليةً أكثر منها روحية ، تُظهر كيف أن رجال الدولة والقضاة الحاخامين يغمزون بشكل متعاطف مع الإهمال القصير المعطى للمتطلبات العقائدية لصالح البئر الأداء المتدرب من الإخلاص.

مايكل هيرزفيلد ، جامعة هارفارد

إن السؤال حول من يُسمح له بالاعتراف باليهودية في إسرائيل ، وكيف ومتى ، هو متهم بشدة بالالتزامات الروحية والسياسية. يساعدنا كتاب كرافيل توفي المتعمق الثاقبة على فهم طبيعة هذه التناقضات وعواقبها والطريقة التي يتحول بها المتحولون إلى تجربة تحويلهم.

تانيا لورمان ، جامعة ستانفورد

عندما تكون أصوات الدولة عبارة عن عمل ممتاز ومبتكرة تضع تحليلها بشكل فريد ليس فقط في إطار أنثروبولوجي ولكن أيضًا داخل إطار إنساني واسع النطاق. يروي كرافيل-توفى قصة مقنعة عن التعقيدات السياسية والشخصية للتحول في إسرائيل ، وسيكون ذا أهمية كبيرة لعلماء الأنثروبولوجيا ، وعلماء الاجتماع ، والمؤرخين ، وكذلك علماء الدين واليهودية بشكل عام.

ليورا باتنيتسكي ، جامعة برينستون

أفضل طريقة إثنوغرافية حديثة لممارسات الدولة البيروقراطية في إسرائيل وأفضل إثنوغرافيا للتحويل المدعوم من الدولة بشكل أوسع. مع وضوح النثر ، والإثنوغرافيا المسيرية ، والحجة الإنسانية ، يتخطى عمل كرافيل-توفى الحسابات التي تعامل “الدولة” ككيان متجانس وعقيم. فالناس الحقيقيون – الحاخامات ، والمتحولون ، والعاملين في الدولة – يخرجون من هذه الصفحات ، وليس من شخصيات متماسكة من الخيال الاجتماعي.

دون سايمان ، جامعة إيموري

A ethnography مكتوبة بشكل جميل ومشغول للموضوع الذي يتم تجاهله من التحويل الذي ترعاه الدولة إلى اليهودية. يوضح كرافيل-توفى كيف أن ميدان اللعب المعقد للتحول مقيد بالتوترات بين علمانية الدولة والدين. الصهيونية واليهودية. والبيروقراطية والإخلاص.

إسرا Ozyurek ، مدرسة لندن للاقتصاد

[هذا] الكتاب منظم جيدًا … إنه أمر أساسي للقراءة لأي شخص يرغب في الحصول على فهم أعمق لكيفية عمل عملية التحويل بالفعل.

آلان روزنباوم ، جيروزاليم بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

السلة

لا يوجد منتجات في سلة المشتريات.