5تم ايجاد منتجات
ترتيب حسب
Show
View
  • عن العلمانية والليبرالية
    0 out of 5

    إعادة النظر في العلمانية

    0 out of 5
    $14.00

    هذا الكتاب هو عبارة عن مجموعة من الدراسات الرائدة لأبرز العلماء والباحثين الذين يمثلون تخصصات عديدة في حقول التاريخ والفلسفة والعلوم السياسية وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا.

  • الفلسفة
    0 out of 5

    الحداثة الفلسفية: نصوص مختارة

    0 out of 5
    $12.00

     

    إن التطور الحضاري و السباق الثقافي الذي تواجهه الأمة العربية اليوم ، كان الحافز الرئيسي الذي دفع كل من د.محمد سبيلا ود.عبدالسلام بنعبد العالي إلى تجميع نصوص من الفكر الغربي الحديث و المعاصر و نشرها في كتاب يكون بمثابة مرجع قيم لكل طالب و قارئ يرغب في التعرف على الفلسفة الغربية.

  • إسلاميات
    0 out of 5

    الوهابية والسلفية: الأفكار والآثار

    0 out of 5
    $20.00

    تُعدّ الحركة الوهابية من أبرز فروع السلفية عبر التاريخ الإسلامي. وفي المرحلة الأخيرة تفرّعت هذه الحركة، وتعددت السلفيات، وأصبحت مكوّناً مهمّاً من مكونات الحراك السياسي والثقافي في عدد من المجتمعات والدول العربية والإسلامية، وأصبح الاهتمام العالمي يتساءل عن أفكار هذه الدعوات والجماعات وممارساتها وآثارها في الحياتين الفكرية والسياسية.

  • مداخل ومفاهيم
    0 out of 5

    مدخل لتكوين طالب العلم

    0 out of 5
    $12.00

    إن السياسة تحكم العالم وبات علم السياسة يتناول الموضوعات كلها بدءاً من النكتة والصورة الساخرة وانتهاء بعلم أصول الفقه والتفسير والحديث والفلسفة والأخلاق والاقتصاد كما يشير نصر محمد عارف ولا بد للقارئ العربي اليوم من الوقوف على قوانين العلوم المختلفة التي تتضافر على نحو معقد لتتحكم بمجتمعاتنا السياسية. أما وقد اختلطت تلك العلوم على هذا النحو المربك فكان لا بد من إفراد كتاب جامع يلم شعثها ويهذب سياقاتها فكان هذا الكتاب

  • في الشأن السعودي
    0 out of 5

    مناهج العلوم الشرعية في التعليم السعودي

    0 out of 5
    $10.00

    تتناول هذه الدراسة بالتقويم مناهج تدريس مواد العلوم الشرعية في التعليم السعودي في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية أعدها فريق من الجامعيين والخبراء التربويين مستندين إلى أحداث ما توصلت إليه علوم التربية من نظريات ومقاربات متوسلين بمنهج وصفي تحليلي قوامه جداول وصفية وإحصائية تعتمد معايير ومؤشرات دقيقة بهدف تحصيل نتائج وأحكام عامة تنأى عن الذاتية والانطباعية وتقترب إلى أبعد حد ممكن من الموضوعية المطلوبة في مثل هذه البحوث